banner
التاريخ : 2013-12-03
الوقت : 12:48 pm

مفاوضات دولية لمساعدة بلديات اللجوء

خبرني- قال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان هناك مفاوضات حاليا مع البنك الدولي لمساعدة 26 بلدية متضررة من كثافة اللجوء السوري في مناطقها، مبينا ان تقديم المساعدات سيتم على ثلاث مراحل حيث ستشمل المرحلة الاولى تسع بلديات.

واضاف خلال لقائة ووزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير، رؤساء بلديات البادية الشمالية ان تلك المساعدات في حال الحصول عليها ستمكن البلديات من مواجهة تداعيات وضغوطات اللجوء السوري على قطاعاتها الخدمية، بما ينعكس ايجابا في تطوير نوعية الخدمات التي تقدمها البلديات.

وبين المصري ان الحكومة قررت رفع مخصصات المحروقات للبلديات من 70 مليون دينار الى 150 مليونا، وسيتم توزيعها بعدالة على كافة بلديات المملكة بهدف تحسين اوضاعها المادية وتمكينها من القيام بالواجبات المنوطة بها، مؤكدا ضرورة الارتقاء بعملها وطرح افكار مشروعات استثمارية ليصار الى مناقشتها مع المجتمع المحلي واستحداثها بما يعود بالفائدة على الجميع.

واشار الى ان وزارة البلديات ستنفذ مشاريع تعبيد طرق داخل حدود بلديات المملكة بكلفة مالية تبلغ 30 مليون دينار، بهدف مساعدة البلديات في اعادة تأهيل البنية التحتية في مناطقها، مشيرا الى ان الوزارة ستعمل على وضع خطة طوارئ بالتعاون مع البلديات لمواجهة خطر السيول في فصل الشتاء لتلافي وقوع حوادث مماثلة لتلك التي حصلت قبل فترة زمنية، لا سيما في بلدية الرويشد.

 
   
الإسم
نص التعليق
الأولوية في النشر للأسماء الصريحة ، وتتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،ويحتفظ موقع خبرني بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .