التاريخ : 2017-03-20   الوقت : 12:35 pm

هذا الشعب يملك أصح القلوب في العالم - صور

خبرني  - توصل باحثون إلى أن أفراد شعب تسيماني الذين يقطنون في غابات بوليفيا يمتلكون أصح قلوب في العالم.
وقال الباحثون في دراسة نشرتها دورية لانسيت الطبية إلى أن الفحوصات التي أجريت على أنباء شعب تسيماني أظهرت خلوهم من علامات انسداد الشرايين حتى من وصلوا إلى سن الشيخوخة.
وأشاروا إلى أن هذا الشعب المكون من 16 ألف شخص يمارس القنص وصيد الأسماك والزراعة على نهر مانيكي في غابات الأمازون قرب الأراضي البوليفية المنخفضة.
وأوضحوا أن نمط حياتهم يتشابه مع حياة البشر قبل آلاف السنين وأضافوا: "إنهم شعب لا يصدق.. لا يمكن للعالم العودة للصيد والتقاط الزراعة البدائية لكن هناك دروس لنا جميعا من شعب تسيماني" بحسب "BBC".
وتوصلت الدراسة إلى أن رجال هذا الشعب يسيرون 17 ألف خطوة يوميا فيما تسير النساء 16 ألف خطوة ويتمتعون بنشاط بدي يفوق نشاط الأشخاص العاديين.
وقال الباحثون إن الأشخاص العاديين حول العالم يجاهدون من أجل الوصول إلى 10 آلاف خطوة في اليوم الواحد.
ولفت الطبيب غريغوري توماس وهو أحد المشاركين الأمريكيين في البحث إلى أن شعب تسيماني ينجزون جرعة غير طبيعية غير عادية من الرياضة".
وأشار توماس إلى أن هذا الشعب وعلى الرغم من قلة نسبة التدخين لديه إلا أنهم أكثر عرضة للعدوى والتي يحتمل أن تزيد من متاعب القلب.
يشار إلى أن فريق البحث من العلماء والأطباء احتاج للقيام بعدة رحلات جوية وجولات بالزوارق للوصول إلى أماكن سكن شعب تسيماني.